‏إظهار الرسائل ذات التسميات الشأن الليبي. إظهار كافة الرسائل
‏إظهار الرسائل ذات التسميات الشأن الليبي. إظهار كافة الرسائل

الخميس، مارس 02، 2017

الدولة العميقة

بسم الله الرحمن الرحيم

عرقلة قيام الدولة الليبية لا يتم من أعلى رغم دورهم في ذلك
بل من أسفل فكل ما كان الموظف بسيطا كان
أكثر شراسة في محاربة قيام الدولة
وهؤلاء المعوقون متغلغلون في كل الوظائف العامة،
 بداية من الغفير والحارس حتى رؤساء الادارات العامة في الوزارات المختلفة،
وهم على دراية كاملة بأن قيام الدولة الحقيقية ذات المؤسسات
 سوف يفقدهم وظائفهم او المميزات التي يتمتعون بها.
هم ليسوا أنصار النظام السابق

 ولكن يعجبهم ادارة النظام للبلاد والفوضى الضاربة اطنابها.
ولذلك سيقاتلون من أجل استمرار اللانظام ،

 وإن لم تحدث ثورة ادارية شاملة فلن تقوم الدولة الليبية ,
الثورة الادارية يجب أن تبدأ من أسفل الى اعلى اما تغيير الوزراء 

فلن يكون له أثر حتى يتم فرز وتنقية كل الادارات.

الأربعاء، فبراير 25، 2015

المال الحرام

بسم الله الرحمن الرحيم








46000
يحصلون على رواتب من التعليم وهم ليس لهم رقم وطني، بالليبي الفصيح
هم مجرد اسماء في المنظومة قد تكون حقيقية أو وهمية
هذه حصيلة أولية وفي التعليم فقط، أليست هذه سرقة وعلى عينك يا تاجر ، وتجد
 من يتفاخر بإن له أكثر من راتب أو أنه لا يعرف أين مكان عمله؟
على من تقع المسؤولية ؟ أهم منسقي التعليم ،مكاتب الخدمات، العاملين بالمنظومة أم الوزارة
شعب يسرق بلده ويتفاخر بسرقته، شعب يأكل المال الحرام ويتباهى
 أمام الله والبشر شعب أصبح مثله الأعلى مثل السوء ،يتفاخر بالذنب ويخجل من العمل الصالح.
شعب يصرخ يوميا بإن المسؤولين سارقون وهو يخطف ماطالته يداه.
لستم أشرف منهم
‫#‏كيف_ما_تكونوا_يولى_عليكم


الأحد، فبراير 22، 2015

من يملك تفسيرا؟1

بسم الله الرحمن الرحيم

قبل ثورة فبراير لم يكن أحد من الليبيين يحب القذافي وإن كان يبدو لغير
 الليبيين غير ذلك، فجميعنا كان لنا معارف أو أصدقاء أو أقرباء في الجهات
 الأمنية واللجان الثورية والكتائب الأمنية ووووو,
وجمعينا ناقش وحاور ممن يعرف من هؤلاء الذين يثق بهم، والخلاصة دائما
أن لا أحد يطيقه ويعتبره الجميع كارثة حلت بالبلاد وحولتها إلى خراب .
ما الذي حدث إبّان الثورة؟
كيف اصطف وراءه الكثيرون؟
هل خاف الليبيون من التغيير؟
قد نجد المبرر للبعض الذين كان لهم مصالح في وجود النظام
ولكن المحيّر وقوف أؤلائك المسحوقين من العامة الذين كان يتلذذ باحتقارهم يوميا!
وهم من مات من أجله وما زالوا يموتون بينما انشق عنه أو فرّوا المستفيدين وأركان النظام!
...
من يملك تفسيرا..

الجمعة، يناير 30، 2015

ليبيا ... آخر طبعة





خريطة ليبيا ( آخر طبعة )
.....
.....
ملاحظة/
توجد لدينا بعض الأراضي الشاغرة, فعلى الراغبين في إنشاء دولة أو إمارة أن يتقدموا بملفاتهم إلى السيد/ برناردينو ليون بمكتبه في جينيف قبل قفل باب الحوار مصحوبين بالأوراق التالية:
1- موقع ارشادي لقطعة الأرض.
2- تصنيف للأسلحة الثقيلة التي يملكونها(الأولوية لأصحاب الطائرات).
3- شهادة معتمدة من حفتر, بعيرة أو عقيلة لا يقبل اعتماد جضران (خاص بالمنطقة الشرقية)
4- شهادة تثبت ولائهم للكرامة أو فجر ليبيا معتمدة من مجلس النواب المنحل أو المؤتمر الوطني منتهي الصلاحية.
‫#‏ليبيا‬
‫#‏برقة‬
‫#‏طرابلس‬
‫#‏فزان‬


الخميس، سبتمبر 18، 2014

مؤتمر مدريد بين الأمس واليوم

بسم الله الرحمن الرحيم

في مؤتمر مدريد بالأمس يتحدث وزير الخارجية المصري عن

 المصالحة في ليبيا ويضع لها شروطا وكأنه صاحب الحل

 والربط , ولم يحترم رأي الليبيين ولا مجلس نواب طبرق

 المرتمي في أحضانه, والغريب في الأمر أنّه يتكلم عن

 الشرعية متناسيا وصوله الى الحكم فوق دبابة , أطماع حكم

 العسكر في ليبيا واضحة وجلية منذ الانقلاب وهل ننتظر

 نحن الليبيون احتراما من عسكر مصر؟ الذي لم يحترم

 شعبه وقتل منهم الألاف في ساعات وزج بعشرات الألاف


 في السجون وألغى خمس انتخابات شرعية.


أذكركم بمؤتمر مدريد عام 1991م وما أفضى إليه

 من ضياع كامل لحقوق الشعب الفلسطيني , وسيؤدي مؤتمر

مدريد 2014م لضياع حقوق الشعب الليبي إن لم يقف الشعب 


الليبي وقفة جادة وحاسمة.

الاثنين، سبتمبر 15، 2014

أرض الجيوش!!

بسم الله الرحمن الرحيم


جيش الوسطى, جيش الغربية, جيش الزنتان, جيش حفتر, جيش الجضران,....... وأخيرا وليس آخرا جيش القبائل الشريفة(وعلى القبائل غير الشريفة تكوين جيشها بسرعة لكي يتم اعتماده من الهيئة العليا للجيوش الليبية)  , والليبيون يهتفون نريد جيش وشرطة , أيها الليبيون الحمقى أيّ جيش من هذه الجيوش تريدون ؟!
أقترح عليكم أن تجروا انتخابات لإختيار أحد هذه الجيوش واعتماد الجيش الفائز في هذه الانتخابات كجيش وطني.

الجمعة، سبتمبر 12، 2014

حوار الطرشان

بسم الله الرحمن الرحيم








الليبيون شعب غير قابل للحوار , فالإختلاف في الرأي لديهم جريمة تستوجب القتل 
ولو تعلقت بأستار الكعبة, ليس من طبيعتهم تحكيم العقل يستخدمون الحجج الواهية  
لتبرير القتل فهذا إخوانيا وجب قتله, وهذا من الأزلام وجب قتله, وذاك من 
 المدينة الفلانية وآخر من القبيلة العلانية وجب قتلهما, ولو وجدوا طريقة 
إلكترونية لقتل 
بعضهم البعض على صفحات التواصل الاجتماعي لما قصّروا في ذلك.
ولن تستطيع الأمم المتحدة أو أيّ جهة أخرى 
جمعهم للحوار إلا بالقوة , وهم معذورون 
                 لأنهم تربوا على فعل ما يؤمرون دون جدال أو حوار.
              ومع أيّ جهة كنت فأنت ياولدي مقتول...مقتول ..... مقتول. 



الخميس، سبتمبر 04، 2014

هل يحتاج الليبيون إلى مفتي؟!


بسم الله الرحمن الرحيم


هل يحتاج الليبيون إلى مفتي؟!
بالتأكيد لا
الليبيون اعتادوا على عدم وجود مفتي.
الليبيون اعتادوا على وجود قائد يقول لهم ليلا ما يجب عليهم أن يفعلوه صباحا , فيقولون سمعا وطاعة ويتسابقون لفعل ذلك فجرا وأيهم يسبق الآخر في إرسال برقية تأييد هاتفين علمنا يا قايد علم.
........
السيد المفتي لم لا تترك الليبيين وشأنهم , نحن لا نحتاجك فكلنا مسلمون وسطيون نسرق متى شئنا ولكننا نطهر ما سرقنا بالصدقة ونخصص جزء منها للحج والعمرة, نزني متى شئنا ولكننا ندعو إلى الفضيلة في المحافل , نكذب ونصدق اكاذيبنا ولكننا نستغفر الله منها لنعود إليها عندما نحتاجها, نقتل بعضنا بعضا ولكننا نستنكر ما يحدث في سوريا والعراق, و وووووو....
سيدي المفتي ألا ترى أننا مسلمون وسطيون دعنا وشأننا ولا تعكر صفو حياتنا.
 
صورة: ‏هل يحتاج الليبيون إلى مفتي؟!
بالتأكيد لا 
الليبيون اعتادوا على عدم وجود مفتي.
الليبيون اعتادوا على وجود قائد يقول لهم ليلا ما يجب عليهم أن يفعلوه صباحا , فيقولون سمعا وطاعة ويتسابقون لفعل ذلك فجرا وأيهم يسبق الآخر في إرسال برقية تأييد هاتفين علمنا يا قايد علم.
........ 
السيد المفتي لم لا تترك الليبيين وشأنهم , نحن لا نحتاجك فكلنا مسلمون وسطيون نسرق متى شئنا ولكننا نطهر ما سرقنا بالصدقة ونخصص جزء منها للحج والعمرة, نزني متى شئنا ولكننا ندعو إلى الفضيلة في المحافل , نكذب ونصدق اكاذيبنا ولكننا نستغفر الله منها لنعود إليها عندما نحتاجها, نقتل بعضنا بعضا ولكننا نستنكر ما يحدث في سوريا والعراق,  و وووووو....
سيدي المفتي ألا ترى أننا مسلمون وسطيون دعنا وشأننا ولا تعكر صفو حياتنا.‏

الجمعة، أبريل 25، 2014

اعتصامات!!!!

بسم الله الرحمن الرحيم






لاعبو المنتخب "الوطني!" يرفضون الإلتحاق بالمعسكر الإعدادي بالبرتغال ويقررون الاعتصام إلى أن تصرف باقي مستحقاتهم! , أعتقد أنّ المثل القائل "ضحك الجمل مرة في عمره إنشق شاربه" ينطبق عليهم.

وأقترح أن نغير الإسم من الوطني إلى"          " ضعوا الكلمة المناسبة عدا الوطني, بالأموال نستطيع أن نحضر أي لاعب من أي مكان حول العالم ويكون مستواه أفضل منهم بكثير لكن لا نستطيع أن نطلق عليه صفة الوطنية.
.......

السبت، مارس 29، 2014

الإعلام المصري البائس!

بسم الله الرحمن الرحيم


ظهر علينا المدعو توفيق عكاشة في قناته الفراعين يهدد و يتوعد
الليبيين بالويل و الثبور و عظائم الأمور, و يدعو الجيش المصري
إلى دك منطقة الشرق الليبي من امساعد حتى بنغازي دون 

رحمة أو شفقة , و تحويل الرمال إلى جمر.
قولي يا توفيق يا عكاشة تقصد الجيش المصري إيّاه! و لا عندكم جيش ثاني مخبيينه؟!!
هل هو نفس الجيش الذي احتل ميدان رابعة؟

فإن كان هو نفس الجيش , فهو جيش معد لمحاربة المدنيين
و القيام بالإنقلابات وليس لمواجهة الجيوش الأخرى 

و خوض الحروب , و نحن نعرف جيدا هزائمه المتلاحقة في سيناء .
تصف الليبيين بالإرهاب و القتل و أذّكرك بإنّ أعداد الموتى

في مصر فاق عددهم في ليبيا رغم أنّ الليبيون خاضوا
حربا حقيقية لمدة ثمانية أشهر تلتهم ثلاث سنوات من الفوضى, بينما

المصريون ماتوا بيد الجيش المصري الباسل! و هم يتظاهرون سلميا .
..... 
و إن لم تستحي فقل ما شئت.
https://www.google.com.ly/url?sa=t&rct=j&q=&esrc=s&source=web&cd=1&cad=rja&uact=8&ved=0CCgQtwIwAA&url=http%3A%2F%2Fwww.youtube.com%2Fwatch%3Fv%3DpiWLl1nALWc&ei=RJQ2U5XtK8iSswa95oDIBw&usg=AFQjCNH7JK00k7Hv1yNczq3crnhTMx91og&sig2=4bIWuiqw9fVZVxpZ288slg&bvm=bv.63808443,d.Yms

السبت، مارس 01، 2014

حفتر على خطى السيسي

بسم الله الرحمن الرحيم


السيد خليفة حفتر يطالب بتفويض من الشعب لكي ينقلب على الشرعية , و يقول في  
آخر تصريح له سوف يقبض على أعضاء المؤتمر الوطني إذا قدموا
إلى بنغازي!!!( لماذا لا يقبض عليهم في طرابلس؟) هل السيد حفتر يقلد السيسي؟
إذا كانت الإجابة بنعم .. فشتان بين هذا و ذاك , ليس لأنّ السيسي أفضل من حفتر
 فكلاهما عسكري يحب التسلط و إصدار الأوامر , وكلاهما لا يفقهان شيئا
في أبجديات السياسة , ولكن السيسي تحت إمرته جيش ضخم يحكم مصر
 منذ 70 عاما و يسيطر على مفاصل الدولة المصرية , و حفتر ليس له وظيفة
في الدولة الليبية وليس تحت إمرته جيش حيث لا يوجد جيش في الدولة الليبية .
من هو السيد حفتر؟
أليس هو أحد أذرع القذافي في حرب تشاد؟ 
أليس هو أحد من ساهم في تلك الهزيمة النكراء؟
ألم يكن بإمكانه أن يرفض الذهاب إلى تشاد و قتل الليبيين هناك؟ لو فعل
ذلك لسجل موقفا يذكره له الليبيون, ولكنه ذهب و حارب و ساهم في قتل الليبين
وهزيمتهم فأنكره من أرسله ثم هام على وجهه 30 سنة , و هاهو يرجع يريد حكم ليبيا.
يا سيد خليفة حفتر أترك الليبيين و شأنهم و اهتم بشؤونك الخاصة فقد ولى 
عصر الإنقلابات إلى غير رجعة .

الخميس، فبراير 27، 2014

قناة العاصمة لا تمثلني!

بسم الله الرحمن الرحيم
                                                                        
                                                                   


" يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَإٍ فَتَبَيَّنُوا أَن تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَىٰ مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ" 

( سورة الحجرات , Al-Hujraat, Chapter #49, Verse #6)

قناة العاصمة الفضائية تزين شاشتها بعبارة ( المؤتمر لا يمثلّني ) ! قديمة .....
نحن نعرف من أول يوم أنّ ثورة 17 فبراير لا تمثلّك و لا تمتيني إليها بصلة , يا من
وصفت الثوار الصادقين بالعصابات المسلحة و أزلام النظام بالمساكين الذين
 تحاصرهم هذه العصابات و كان ذلك قبل تحرير طرابلس, نحن نعرف أنّك
ولدت من رحم( القنفوذ) وكنت و لا زلت امتداد لقناة الليبية
و نعرف أنّك الآن تودين ( لولا الخوف ) ربط برامجك مع (الخضراء) , 
و نعرف جيدا شريط
أخبارك الكاذب الذي يدعو للفتنة بين الليبيين .

مالكها جمعة الآسطى

الجمعة، فبراير 21، 2014

ما هكذا تبنى الأوطان

بسم الله الرحمن الرحيم





مشايخ و أعيان! القبيلة الفلانية ترفض التمديد للمؤتمر , مشايخ وأعيان القبيلة العلانية! تؤيد الشرعية و التمديد للمؤتمر.....
ما المقصود بالأعيان؟ ومتى و كيف و أين بنيت دولة بالمشايخ و الأعيان؟
أليسوا هم الفعاليات الشعبية التي كانت تبايع القذافي في كل اسبوع؟
أف لبلد يقرر مصيره هؤلاء!
 

  

الخميس، ديسمبر 19، 2013

اعتذار

بسم الله الرحمن الرحيم

 صورة: ‏بسم الله الرحمن الرحيم

أعتذر من جميع الذين دعموني أثناء الحملة الإنتخابية للمجلس البلدي سواء كان ذلك بالتزكية أو الحملة الدعائية أو بأصواتهم الإنتخابية فقد خيبت أملهم بعدم فوزي , و أقول لهم لقد خضت هذه الإنتخابات بنزاهة وشرف كما وعدت , فلم أذهب لأحد في بيته و استجديه و لم أعد أحد بخدمات , و لم أجالس غلمان "التصعيد" في المرابيع , و لم أحشد عائلتي و قبيلتي كما فعل الآخرون ( بعض أفراد عائلتي لم يكن لهم بطاقات إنتخابية).
أمامنا شوطا كبيرا لكي نفهم ثقافة الإنتخابات وأن يكون ولاءنا للوطن و ليس للعائلة أو القبيلة.‏


أعتذر من جميع الذين دعموني أثناء الحملة الإنتخابية للمجلس البلدي


سواء كان ذلك بالتزكية أو الحملة الدعائية أو بأصواتهم الإنتخابية فقد

 خيبت أملهم بعدم فوزي , و أقول لهم لقد خضت هذه الإنتخابات بنزاهة 

وشرف كما وعدت , فلم أذهب لأحد في بيته و استجديه و لم

 أعد أحد بخدمات , و لم أجالس غلمان "التصعيد" في المرابيع , و لم أحشد

عائلتي و قبيلتي كما فعل الآخرون ( بعض أفراد عائلتي لم يكن لهم بطاقات إنتخابية).

أمامنا شوطا كبيرا لكي نفهم ثقافة الإنتخابات وأن يكون ولاءنا للوطن و ليس

 للعائلة أو القبيلة. 


الجمعة، ديسمبر 06، 2013

المجلس البلدي غريان

بسم الله الرحمن الرحيم


أحيانا تجد نفسك في وضع لم يخطر ببالك ولم تفكر فيه و لا كيف اصبحت داخله؟!! 
ولكن حدث ما حدث وها نحن داخل دائرة إنتخابات المجالس البلدية(المبهمة)
 والتي لا يعرف المترشحون لها إمكانياتهم و لا صلاحياتهم و مهامهم! 
هذه الدائرة التي لا يمكنني الخروج منها الآن لكي لا أخذل الداعمين لي, 
الذين قاموا بجلّ العمل المطلوب.
سألني البعض عن ماذا تبحث؟ عن جاه وسلطان أم مال و منصب؟ 
وأجيب صادقا لا هذا و لا ذاك , فالمنصب الذي أنا فيه أفضل بكثير و أقل مشاكل,
 وراتبي و الحمدلله جيّد ولديّ سيارة جديدة استلمتها من الدولة
(سأرجعها للدولة في حال النجاح بالإنتخابات).
الحقيقة أنا أبحث عن وطن قد بدأ يتلاشى إذا لم نقف جميعا
صفا واحدا لوقف النزيف المستمر الذي يتعرض له هذا الوطن.
قد تكون المجالس البلدية خطوة على الدرب الصحيح , إذا كانت 
اختياراتنا صادقة من أجل الله و الوطن.
لا أعد الناخبين بشيء سوى النزاهة و الشفافية وحرمة المال العام , أعاهد
 الجميع أمام الله أن لا يدخل جيبي درهم ليس لي فيه حق ولن أسمح لغيري بفعل ذلك.
الوعود الأخرى كثيرة قد تصل إلى مرتبة الأحلام ولكنها تتوقف على
 الإمكانيات المتاحة والصلاحيات الممنوحة للمجالس البلدية.
ولكنني سألتزم بوعدي الرئيسي (( جعل غريان أفضل مكان))
 
حفظ الله ليبيا              

الجمعة، يوليو 26، 2013

مؤتمر الحلب العام


 
بالأمس تابعت برنامج حوار ليبيا مع المحاور حميد الصافي وكان ضيفيه هما السيد التواتي العيضة و السيدة هاجر     وهما عضوان بالمؤتمر الوطني يتبعان التحالف وقد كان ملخص كلامهما هو أنّ المؤتمر الوطني مخطوف من الإخوان وقطر وأنهم أيّ الإخوان يمررون ما يريدون و يرفضون ما لا يريدون , وحسب علمي فإنّ أعضاء المؤتمر الوطني التابعين للتحالف هم أكثر عددا و عدة فكيف يسمحون للإخوان ومن والاهم بخطف المؤتمر؟ أم أن الإخوان خطفوا المؤتمر بمن فيه وعلى رأسهم الأعضاء التابعين للتحالف؟
وأين باقي الأعضاء المستقلين ؟! أم أنّ اسقلالهم مجرد إشاعة؟
الحقيقة أنّ أعضاء المؤتمر الوطني جميعا لا يوجد فيهم أحد مستقل , فبعضهم تابع للسيد جبريل(التابع للإمارات) وبعضهم تابع للسيد صوان(التابع لقطر) وبعضهم تابع لقبيلته وووو ... والكل مهتم بما يحصل عليه من مكاسب لا بما يقدمه للوطن , هذا الوطن الذي دخل مرحلة التلاشي!!!
السادة أعضاء المؤتمر الوطني لقد إنتخبناكم لتضعوا الوطن على الطريق الصحيح, وأن يكون جلّ همكم الوطن و لا شيء سواه فإن نجحتم سيدون التاريخ ذلك وسيروى ما قمتم به لإحفادكم وأحفاد أحفادكم, وإن فشلتم فسيلعنكم الله والملائكة والناس أجمعين.

السبت، يونيو 29، 2013

الأنفال وما أدراك ما الأنفال

بسم الله الرحمن الرحيم
يَسْأَلُونَكَ عَنِ الْأَنفَالِ ۖ قُلِ الْأَنفَالُ لِلَّهِ وَالرَّسُولِ ۖ فَاتَّقُوا اللَّهَ وَأَصْلِحُوا ذَاتَ بَيْنِكُمْ ۖ وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ  

(  سورة الأنفال  , Al-Anfal, Chapter #8, Verse #1)






  سورة الانفال نزلت بعد غزوة بدر الكبرى التي أعز الله بها المسلمين.. لكنها لم تنزل لتهلل للمؤمنين على النصر الكبير، بل كانت أول آياتها تعالج قضية الأنفال وتعنِّف المنتصرين أن تكون هذه الدنيا أول همهم بعد النصر، وتحذرهم أنها ستكون أول شق لصفوفهم... وحين جاءت غزوة أحد نسي البعض هذا التحذير فجاءتهم الهزيمة من الباب نفسه "الغنائم والأنفال"
هذا الأمر كان بين المسلمين (مع وجود الرسول بين ظهرانيهم) وأهل الشرك , وما يحدث اليوم في ليبيا من نهب وسرقة يضعه البعض منّا تحت بند الغنائم ليبرر لنفسه ما يفعله من منكر, فالوطن (ليبيا) أصبح لا يهم الكثير منّا إلا في وجود ما يستولي عليه من أموال أو أراضي أو عقارات أو سيارات أو ..أو...أتستبدلون الآخرة والوطن بحطام الدنيا بئس الإستبدال ذاك , ألا يعلم هؤلاء بأنه لن تنفعهم أموالهم وأولادهم يوم الحساب , ألا يعلم هؤلاء عند انهيار الوطن سيخسر الجميع و أولهم اللصوص والمرتزقة وسيندمون على ما يفعلون بعد فوات الأوان , استفيقوا قبل أن تصبحوا على ما فعلتم نادمين.
"وَمَا أَمْوَالُكُمْ وَلَا أَوْلَادُكُم بِالَّتِي تُقَرِّبُكُمْ عِندَنَا زُلْفَىٰ إِلَّا مَنْ آمَنَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَأُولَـٰئِكَ لَهُمْ جَزَاءُ الضِّعْفِ بِمَا عَمِلُوا وَهُمْ فِي الْغُرُفَاتِ آمِنُونَ

(  سورة سبأ  , Saba, Chapter #34, Verse #37)
"وَاعْلَمُوا أَنَّمَا أَمْوَالُكُمْ وَأَوْلَادُكُمْ فِتْنَةٌ وَأَنَّ اللَّهَ عِندَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ

(  سورة الأنفال  , Al-Anfal, Chapter #8, Verse #28)
"يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا لَا تَأْكُلُوا أَمْوَالَكُم بَيْنَكُم بِالْبَاطِلِ إِلَّا أَن تَكُونَ تِجَارَةً عَن تَرَاضٍ مِّنكُمْ ۚ وَلَا تَقْتُلُوا أَنفُسَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا " 

(  سورة النساء  , An-Nisa, Chapter #4, Verse #29)

الخميس، نوفمبر 15، 2012

أين وزارة التربية التعليم؟!

بسم الله الرحمن الرحيم

بالأمس ذهبت في زيارة ميدانية للمدارس الواقعة في منطقة مزدة , ورغم المحاولات التي يبذلها بعض الشرفاء والحريصين على هذا الوطن إلا أنّ الدراسة لا تسير بصورة جيدة والدولة غائبة نهائيا والمدارس المحطمة مازالت كما هي , و تعاني عجزا في المعلمين.
والأسبوع الماضي زرت منطقة الشقيقة وهي أفضل حال من منطقة مزدة إلا أنّ بها مدرسة يوجد بها 13 عائلة من النازحين تشغل عدة فصول والمعامل وقد حشر الطلبة في باقي الفصول بأعداد كبيرة جدا.
إلى متى يستمر غياب وزارة التربية والتعليم والدولة ؟ عن القيام بواجباتها 

الصور المرفقة لإحدى المدارس بمزدة وأثار القذائف فيها





الأحد، نوفمبر 04، 2012

أين تذهب بأسرتك؟

بسم الله الرحمن الرحيم

اليوم السبت كانت أمسية خاصة بالأسرة , ورغم قلة الأماكن التي يمكن للأسر أن ترتادها بمدينة غريان التي تخلو من الحدائق العامة نظرا لإستيلاء البعض على الأراضي المخصصة لها, وعدم وجود أماكن للعب الأطفال , ونظرا لإلحاح الأبناء على الخروج ولو بجولة في السيارة .
أضطررت للخروج معهم إلى حديقة صغيرة منزوية(لا أدري كيف فلتت من العصابة؟) وكانت هذه اللقطات.







الأحد، يوليو 08، 2012

المؤتمر الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم


"وانّ هذه أمّتكم أمة واحدة وأنا ربكم فاعبدون"
الله أكبر الله أكبر الله أكبر الله أكبر
ولله الحمد

تم بحمد الله يوم أمس السبت 7/7/2012 أول انتخابات حرة في ليبيا الحبيبة لاختيار أعضاء المؤتمر الوطني الذي سيؤسس للدولة الليبية الحديثة.
ورغم أن الليبيون لم يمارسوا الانتخابات منذ 45 سنة, أي أن من هم تحت سن الستين لم يروا الانتخابات ولا كيف تجرى؟ قد انتظموا في صفوف قبل موعد الافتتاح بساعات , والملفت للنظر أن النساء تواجدن باعداد كبيرة منذ الصباح الباكر.
وتمت الانتخابات في سلاسة غير متوقعة من أكثر المتفائلين ولم تحدث أي حوادث الا في قليل جدا من مراكز الاقتراع في المنطقة الشرقية وتم احتوائها بسرعة,وقد انسحبت المجموعة الداعية الى الفدرالية والتي كانت متمركزة في الوادي الأحمر وتعارض اجراء الانتخابات بعد أن رأت الاقبال الكبير من المواطنين عليها.
الحمدلله الحمدلله الحمدلله