الجمعة، يناير 29، 2010

الماء هو الحياة



بسم الله الرحمن الرحيم
قال تعالى"وجعلنا من الماء كل شيْ حي" صدق الله العظيم.
رغم أن المياه تغطي ثلاثة أرباع سطح الكرة الأرضية , ألا أن العالم يواجه مشكلة حقيقية في المياه . فمعظم هذه المياه هي في البحار والمحيطات وهي مياه غير صالحة للشرب والزراعة إلا بعد إجراء عملية التحلبة التي تحتاج إلى أموال طائلة لا تستطيع الدول الفقيرة القيام بها.
ويقع وطننا العربي ضمن منطقة شحيحة المياه , أذ تغطي الصحراء معظم أراضيه وخلوه من الأنهار إذا استثنيا منطقة الهلال الخصيب ووادي النيل,وهو من أكثر المناطق الجغرافية التي تواجه مشكلة المياه . ومع التغير الأخير في حالة الطقس والتي ستؤثر بشكل فعال على منطقتنا العربية بدرجة أكبر لم نرى خطة عربية أو إهتماما لمواجهة المشكلة التي ستكون معضلة كبرى في القرن الحادي والعشرين.
ومع هذا الفقر الشديد في المياه وعدم الإهتمام بالأمر , نلاحظ إسرافنا المفرط في إستخدامه بشتى الطرق سواء كان ذلك في البيوت أو الأماكن العامة.
قال تعالى"كلوا واشربوا ولا تسرفوا إنه لايحب المسرفين" كما نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم عن الإسراف في إستخدام الماء حتى لو كنا نغرف من نهر.
حافظوا على الماء رحمكم الله.




هناك 3 تعليقات:

  1. Hey Τherе. I founԁ yоuг blog using msn.
    This is a vеry well wгitten аrtiсle.

    I'll make sure to bookmark it and return to read more of your useful info. Thanks for the post. I'll definіtely comebaсk.


    my blog pоѕt ... payday loans

    ردحذف
  2. يليبلا بيلاي بلاابل لاؤب

    ردحذف
  3. حلووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووشكررررررررررررررررررررررررراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااالتاانتو ساعدتوني

    ردحذف

تعليقاتكم تضيف الكثير للمدونة