الجمعة، يوليو 30، 2010

خبر وتعليق!

بسم الله الرحمن الرحيم

الخبر/

 كشفت الهند عن جهاز كمبيوتر بشاشة تعمل باللمس، لا يتعدى سعره 35 دولارا، صمم من اجل تقريب تقنيات المعلومات للتلاميذ والطلبة وتمكينهم من تعليم افضل.
وسيكون العرض مفتوحا امام تلاميذ المدارس وطلبة الجامعات من شتى المستويات، حسب ما اعلن وزير الموارد البشرية والتنمية كابيل سيبال للصحافيين.
ويعمل هذا الجهاز زهيد الثمن ايضا بالطاقة الشمسية، وهو مجهز بمتصفح انترنت وقارئ ملفات بي دي اف وقارئ متعدد الوسائط ووظيفة تسمح بالتواصل عبر الفيديو.
ومن مزايا هذا الكمبيوتر المرونة التي ركب بها حيث يمكن بسهولة تغيير قطعه او اضافة اخرى لتحسين ادائه، من ذاكرة "رام" وغيرها.
وسيكون التلاميذ اول مستخدمي الجهاز اعتبارا من العام المقبل. وقال كابيل سيبال ان الحكومة بامكانها دعم شراء الجهاز بنسبة 50 بالمئة.
وتنوي الوزارة تجهيز مؤسسات التعليم العالي البالغ عددها 22 الفا في الهند بخط رقمي للانترنت سريع لتمكين الطلاب باستخدام الجهاز الجديد، حسب ما نقلت وكالات الأنباء.
تعليق/
      الهند دولة استقلت في أواخر الأربعينييات من القرن الماضي ، مثلها مثل معظم الدول العربية ، وهي دولة تعاني من مشاكل عديدة مثل تعدد الديانات والقوميات التي يخلو منها العالم العربي ، ورغم هذا استطاعت أن تنهض وتحل المشكلات التي تواجهها ، وتعتمد على نفسها في كل ما تحتاجه ، ويتوقع أن تصبح الهند أحد الدول الكبرى خلال العقدين القادمين ، بينما تستمر الدول العربية تراوح مكانها كما تركها المستعمر بل وأسوأ حالا ، تعتمد على غيرها في كل في كل شيء....... مالسبب ؟!!!

هناك 7 تعليقات:

  1. الهند لم تصب يعصاب البترول و الدكتاتوريات الملكية و الرئاسية و العسكربة ، في الهند هناك مجال واسع للديمفراطية و التعدية و حق الإختلاف وحرية المعتقد و الحريات الفردية وحقّ التداول على السلطة وهذا هو السرّ...ياصديقي

    ردحذف
  2. السلام عليكم ..

    الهند في الحقيقة وضعت لها خطة ذات رؤية عميقة تمكنت من خلالها النهوض رغم كل الاختلافات .. في حين أن دولنا العربية لم تضع لها سوى خطط خمسية وأكثرها بها عمليات نصب .. ودول قليلة جدا وضعت لها خطط الإعمار وركزت عليه وهذا شيء جيد، لكنها لم تهتم كثيرا بالتكولوجيا، لكن حاليا بدأت الإمارات تهتم بهذا الأمر.

    وبالنسبة لسؤالك أخي الفاضل فضلا لو أمكن زيارة مدونتي أعقل مجنونة لتعرف الأسباب .. بارك الله فيك

    ردحذف
  3. بسم الله وبعد
    أشكرك أخي في الله على هذا الموضوع
    هؤلاء أناس يريدون النهوض ببلدهم وتقدمه وإزدهاره أما نحن كعرب وللأسف ما بنفكر إلا بالشوكولاتة والتجميل وما شابه ذلك
    قبل عامان تقريبا شاهدت تقرير عن الطب ودعمه على القناة الثانية لما يسمى بإسرائيل يتكلم عن الدعم للطب فكانت النسب وللأسف أن إسرائيل تدعمه بـ 8 % من ميزانيتها أما عن باقي الدول العربية وعددها 22 دولة يقدمون كلهم ما مجموعه 5 - 6 % من ميزانيتهم
    فما لنا إلا أن نقول اللهم أصلح حالنا

    ردحذف
  4. أخي الحلاج
    صدقت ، ذلك هو السبب.
    شكرا لمرورك.

    ردحذف
  5. الأخت العزيزة أم الخلود
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

    نعم لم توجد خطط عربية للنهوض من الغفوة ، وإن وجدت فهي على الورق فقط أما مخصصاتها فتذهب الى الجيوب التي لم ولن تمتليء .

    سأطلع على الموضوع شكرا لاهتمامك.

    ردحذف
  6. الأخ الصديق أبومجاهد

    لقد صدقت لايوجد في وطننا العربي مسؤول يهتم بشأن الوطن، فالكل مهتم بشأن مستقبله الشخصي فقط.
    وشكرا لحضورك الدائم

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    بالعلم فقد قد تسود أمة محمد العالم في يوم ما .. شكرا لك أخي في الله على هذه المعلومات القيمة.

    ردحذف

تعليقاتكم تضيف الكثير للمدونة