الأحد، سبتمبر 05، 2010

هل تم تنصير الليبين؟!!

بسم الله الرحمن الرحيم


 قال تعالى 
"وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ " آل عمران (85)
في هذا اليوم السبت 25 من رمضان 1431 هجري الموافق 4 من سبتمبر 2010 مسيحي ، وأثناء تصفحي لموقع ما على الشبكة ، لفت انتباهي دعاية لموقع بإسم (حب ليبيا) ومن باب الفضول دخلت للموقع وهالني ما رأيت .
إن هذا الموقع ليس له علاقة (بليبيا) ولا الاسلام والمسلمين ، فهو يدعو جهارا نهارا إلى النصرانية ، ويشكك في القرآن ونبوة الرسول الكريم .
وأقتبس لكم هذه الفقرة ( اللهم اغفر لي فما أريد إلا إصلاحا ودفاعا عن دينك) مما كتب في هذا الموقع :
الى ان وجدت احد الاخوة المصريين وبدات اساله عن اشياء في التعاليم المسيحية وبدا لي الولد في غاية الادب والتسامح وان كانت اجوبته لم تشف غليلي لانه غير ملم بالكثير من التفاصيل وذات مرة وقعت في يدي نسخة من الكتاب المقدس وبدات اقرا في العهد القديم في سفر التكوين (فِي الْبَدْءِ خَلَقَ اللهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ.  وَكَانَتِ الأَرْضُ خَرِبَةً وَخَالِيَةً، وَعَلَى وَجْهِ الْغَمْرِ ظُلْمَةٌ، وَرُوحُ اللهِ يَرِفُّ عَلَى وَجْهِ الْمِيَاهِ.  وَقَالَ اللهُ: «لِيَكُنْ نُورٌ»، فَكَانَ نُورٌ. ) سرت قشعريرة ايمانية  في جسدي ووجدتني اتساءل ماهو  روح الله الذي كان يرف على الماء في ذلك الازل السحيق وماذا تعني  جملة (وقال الله )رحت اقارن ذلك بلغة القران الميتة والمتناقضة التي جذرت في الامة روح التصادم والعبثية فالقران في سورة يونس يقول (يونس) إِنَّ رَبَّكُمُ اللّهُ الَّذِي خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ فِي سِتَّةِ أَيَّامٍ ثُمَّ اسْتَوَى عَلَى الْعَرْشِ يُدَبِّرُ الأَمْرَ مَا مِن شَفِيعٍ إِلاَّ مِن بَعْدِ إِذْنِهِ ذَلِكُمُ اللّهُ رَبُّكُمْ فَاعْبُدُوهُ أَفَلاَ تَذَكَّرُونَفي الوقت الذي يقول في سورة فصلت قُلْ أَئِنَّكُمْ لَتَكْفُرُونَ بِالَّذِي خَلَقَ الْأَرْضَ فِي يَوْمَيْنِ وَتَجْعَلُونَ لَهُ أَندَادًا ذَلِكَ رَبُّ الْعَالَمِينَ     وَجَعَلَ فِيهَا رَوَاسِيَ مِن فَوْقِهَا وَبَارَكَ فِيهَا وَقَدَّرَ فِيهَا أَقْوَاتَهَا فِي أَرْبَعَةِ أَيَّامٍ سَوَاء لِّلسَّائِلِينَ      ثُمَّ اسْتَوَى إِلَى السَّمَاء وَهِيَ دُخَانٌ فَقَالَ لَهَا وَلِلْأَرْضِ اِئْتِيَا طَوْعًا أَوْ كَرْهًا قَالَتَا أَتَيْنَا طَائِعِينَ    فَقَضَاهُنَّ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ فِي يَوْمَيْنِ وَأَوْحَى فِي كُلِّ سَمَاء أَمْرَهَا وَزَيَّنَّا السَّمَاء الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَحِفْظًا ذَلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ  فاذا كانت الارض نقطة صغيرة جدا في هذا الكون خلقت في يوميم +يومين = اربعة ايام&nbs! p; والسماوات بكل ملكوتها خلقت في يومين فهذه هي اللغة المتناقضة و غير المنطقية التي اورثت امتنا البلادة العقلية هذا اواحد من التبريرات التي اطلقها المفسرون للدفاع عن الاية  والا فمنطق اللغة يقتضي ان تكون الارض خلقت في يومين + اربعة ايام  للرواسي ومباركة الاقوات = ستة ايام + يومين للسماوات = ثمانية ايام  وهذه الغفلة البشرية تناقض بشدة الايات التي في سورة يونس وتؤكد لنا بشرية القران 
انتهى الأقتباس.
وحقيقة الأمر أن ليبيا- بفضل الله تعالى- لايوجد بها نصارى فقد اعتنق الليبيون الاسلام على بكرة أبيهم بعد الفتح الاسلامي ، وهم أكثر المسلمون تجانسا فنسبة 98% من الليبيين يتبعون المذهب المالكي.
وقد ظهرت شائعات(ليست مؤكدة) في نهاية القرن الماضي ، عن وجود شباب عرب!!! ( مسيحيون) يحاولون نشر المسيحية في ليبيا , ولكنني متأكد بإن أي ليبي مهما كانت علاقته بدينه ، متمسك بالاسلام وغيور عليه.
وعليه أرجو من الإخوة الليبيين خاصة وكل المسلمين عامة ، محاربة هذه المواقع والهجوم عليها من قبل (الهاكرز) ومحوها من خريطة الشبكة ، ليكتب لهم عمل صالح بالذود عن الاسلام والمسلمين ، ونصرة نبيهم عليه الصلاة والسلام.
ونرى بوضوح خداع إسم الموقع (حب ليبيا) وقد كنت من بين المخدوعين ، ولكن محتوى الموقع يقطر حقدا وكراهية للاسلام والمسلمين.
ولذلك أنصح الجميع بعدم دخول الموقع للاطلاع فقط ، إلا أن يكون في نيته محاربته.
ألا هل بلغت  ..... اللهم فاشهد
              عنوان الموقع http://www.lovelibya.com

وبصفتي مسلما لا أقول عن المسيح عليه الصلاة والسلام ، إلا أنه رسول الله وكلمته ألقاها إلى مريم بنت عمران.

هناك 9 تعليقات:

  1. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخي الفاضل عبداللطيق

    جزاك الله خيرا على هذا التنبيه
    والحمد لله على نعمة الإسلام
    وما أروع المواقع التي تقوم بالتعريف عن الإسلام ونشره باللغة الإنجليزية أو أي لغة أخرى
    ولكن كما قلت علينا الحذر ممن يتسترون بأسماء براقة تخدع الكثير وهي تكن العداوة للإسلام والمسلمين

    جعل الله هذا العمل في ميزان حسناتك
    ولك خالص الشكر والتقدير...

    ردحذف
  2. بسم الله وبعد
    أشكرك أخي في الله على هذا التذكير
    شبكة النت مليئة بمثل هذه المواقع ولكن الله عز وجل سيحفظ هذا الدين وكما قال عيه السلام سيدخل هذا الدين كل بيت بعز عزيز أو بذل ذليل عز يعز فيه الاسلام والمسلمين وذل يذل فيه الكفر والكافرين
    الله ثبتنا على دينك
    أخوك في الله \ أبو مجاهد الرنتيسي

    ردحذف
  3. السلام عليكم ..

    فعلا لقد كثرت أخي في الله هذه المواقع وبالذات العلمانية التي تهدف إلى تشويه الإسلام لدى المسلمين وبالذات من العامة وليس من ذوي الفكر والقراءة والتمييز ..

    جزاك الله خير الجزاء على هذه اللفته المهمة مع ملاحظة أن هذه المواقع تنتشر النار في الهشيم وإن أغلقت واحد تظهر في اليوم الثاني عشرة ولا منقذ لنا إلا بصحوة إسلامية كبرى تخرس كل هذه الألسنة.

    تبقل مروري ولك كل الود والتقدير

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    جزاك الله كل خير اخى فالله (abdullatif)
    عن هذا التنبيه لهذه المواقع التى تسئ للاسلام والمسلمين ودائما ما نجد ما يقف فى طريق الحق وللاننا على دين الحق فتجد دائما من يحاول الاساءه لديننا وتشتيت الناس ولكننا ومعنا الله سوف نقف لمثل هؤلاء الناس اللذين يسيؤ للاسلام
    اختك فى الله ابتسام محمد

    ردحذف
  5. لا حول و لا قوة الا بالله..
    أخي ..
    التنصير حقيقة موجود و يتخذ أشكالا مختلفة، مرة باسم منظمات حقوق الانان و مرة أخرى باسم الهيئات الانسانية و غيرها.
    و مؤخرا في بلدي المغرب تم ضبط مجموعة من المنصرين يقومون بالترويج للمسيحية في أوساط قروية مستغلين فقر و جهل الساكنة.
    تحياتي لك على اثارة هذا الموضوع..
    "وَمَن يَبْتَغِ غَيْرَ الْإِسْلَامِ دِينًا فَلَن يُقْبَلَ مِنْهُ وَهُوَ فِي الْآخِرَةِ مِنَ الْخَاسِرِينَ " آل عمران (85)
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  6. بسم الله الرحمن الرحيم
    الأخ أكرم
    الأخ أبومجاهد
    الأخت أم الخلود
    الأخت ابتسام
    الأخ توفيق

    بارك الله فيكم جميعا وجزاكم الله خيرا.
    المواقع التي تدعو للنصرانية كثيرة ، ولكن الغريب في الأمر أن يكون هذا الموقع مرتبط بليبيا فهي خالية من المسيحيين ، حتى أنها تخلو من الطوائف الاسلامية فالليبيون سنة 100% وكلهم على المذهب المالكي
    ولو كان الموقع مصري أو سوري أو لبناني أو أردني أو فلسطيني ، لما استغربت الأمر فكل هذه الدول يوجد بها مسيحيون .
    ولكم جزيل الشكر

    ردحذف
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

    صدقت أخي في الله عبد اللطيف فيما قلت .. أنا أيضا مستغربة من هذا الأمر .. فليبيا لها تاريخ نضالي عريق .. ولم يستطيع التنصير أن يلعب دوره بشكل كبير كما لعبه في بلاد الشام والمغرب العربي..

    لكن كما تفضلت هذه مجرد زوبعة في فنجان.

    تقديري واحترامي لك على غيرتك.

    ردحذف
  8. الأخت الفاضلة السلطانة
    لك الشكر الجزيل
    على تواجدك الدائم
    قال تعالى
    " يُرِيدُونَ أَن يُطْفِئُوا نُورَ اللَّهِ بِأَفْوَاهِهِمْ وَيَأْبَى اللَّهُ إِلَّا أَن يُتِمَّ نُورَهُ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ"
    صدق الله العظيم

    ردحذف
  9. شكرا على التنبيه...فعلا المذهب المالكي ينتشر في ليبيا و المغرب العربي
    بالنسبة لنسبة النصارى و حكاية هذا الموقع تستدعي منا القراءة قبل اتخاذ خطوة. ربما استفسر من بعض الأصدقاء الليبيين.
    مع تحياتي

    ردحذف

تعليقاتكم تضيف الكثير للمدونة